إصابة سجانين إسرائيليين إثر طعنهما من معتقلين فلسطينيين

إصابة سجانين إسرائيليين إثر طعنهما من معتقلين فلسطينيين

المصدر: القدس المحتلة– إرم نيوز

أصيب سجانان إسرائيليان بجروح، الأربعاء، إثر طعنهما من معتقلين فلسطينيين في سجني ”كتسيعوت“ و“نفحة“، جنوب إسرائيل، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وأفادت الإذاعة بأن سجانا إسرائيليا في معتقل ”كتسيعوت“، جنوبي منطقة النقب (جنوب)، أصيب بجروح طفيفة بعدما أقدم معتقل يتبع لـ“حماس“، وفق قولها، على طعنه بآداة حادة.

وأشارت أن إدارة السجن سيطرت على المعتقل ووضعته في العزل الانفرادي.

وفي حادث سابق آخر، تعرض سجان إسرائيلي ثان في معتقل ”نفحة“ قرب مدينة بئر السبع (جنوب)، لطعن على يد معتقل فلسطيني من ”حماس“ أيضا ما أسفر عن إصابته بجروح، وفقا للإذاعة الإسرائيلية، التي لم تذكر درجة الإصابة.

وعقب تنفيذ عمليتي الطعن، اقتحمت قوات إسرائيلية خاصة، سجني ”نفحة“ و“كتسيعوت“ و“اعتدت وقمعت المعتقلين الفلسطينيين“، بحسب ما ذكرت هيئة فلسطينية.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، إن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت سجني نفحة والنقب (كتسيعوت) ونفذت عملية قمع ”غير مسبوقة بحق المعتقلين الفلسطينيين“.

وأضافت الهيئة أن ”قسم 16 في سجن النقب تعرض اليوم (الأربعاء) للاقتحام، حيث تم إغلاق السجن بالكامل، ورش الأسرى بالغاز المسيل للدموع والفلفل والاعتداء عليهم والتنكيل بهم“.

كما أشارت إلى أن ”القوات الإسرائيلية داهمت أحد الأقسام في سجن نفحة وقامت بتعرية الأسرى وإذلالهم وإخراجهم مقيدين دون ملابس في ظل البرد الشديد، إضافة لتخريبها لمحتويات القسم الخاصة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com