أخبار

لجنة الخمسين تهدد الببلاوي وترفع راية التجميد
تاريخ النشر: 26 نوفمبر 2013 22:20 GMT
تاريخ التحديث: 21 أبريل 2020 4:24 GMT

لجنة الخمسين تهدد الببلاوي وترفع راية التجميد

نقيب الصحفيين وعضو اللجنة يؤكد أن عددا كبيرا من الأعضاء في لجنة الخمسين خرجوا من اجتماع اللجنة وقرروا تجميد عضويتهم لحين اﻹفراج عن المحتجزين.

+A -A
المصدر: القاهرة- (خاص) من سامح لاشين

عم الغضب داخل اجتماع لجنة الخمسين بسبب القبض على المتظاهرين بموجب قانون التظاهر الجديد الذي أصدرته الحكومة ووضعهم خلف الأسوار الحديدية الموجودة بجوار المجلس لحين وصول سيارة الترحيلات.

وتوجه ضياء رشوان نقيب الصحفيين وعضو اللجنة إلى مكان احتجاز النشطاء وحاول الحديث مع قيادات الداخلية الموجودة لكنهم رفضوا اﻹستماع له، مما دفع رشوان للإتصال بالدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء للتفاوض معه في أمر الإفراج عن المقبوض عليهم، وقال له إن عددا كبيرا من الأعضاء في لجنة الخمسين خرجوا من اجتماع اللجنة وقرروا تجميد عضويتهم لحين اﻹفراج عن المحتجزين.

وقال رشوان مهددا الببلاوي: ”ما يحدث من تطبيق لقانون التظاهر سيعطل خريطة الطريق والدستور، وليس معنى أن يخرج 50 شخصا للتظاهر أعرقل الدولة كلها، وطالبه بسرعة الرد عليه ﻷن الأعضاء لن يستمروا في اللجنة فى هذه الأوضاع“.

وعلق كل من خالد يوسف ومحمود بدر ومحمد عبد العزيز وهدى الصدة وعمرو صلاح الدين واحمد عيد ومسعد ابو فجر وسيد حجاب وحسين عبد الرازق ومحمد عبلة ومحمد ابو الغار وضياء رشوان عضويتهم في لجنة الخمسين وعلقت اللجنة عملها لحين حل اﻷزمة .

وقال محمد عبد العزيز مؤسس حركة تمرد وعضو لجنة الخمسين ما يحدث إدارة ”غبية“ للمرحلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك