وزير جزائري: بوتفليقة لم يعارض انضمام المغرب في رسالته للاتحاد الأفريقي ‎

وزير جزائري: بوتفليقة لم يعارض انضمام المغرب في رسالته للاتحاد الأفريقي ‎
FILE - In this April 28, 2014 file photo, Algerian President Abdelaziz Bouteflika, sitting in a wheelchair, applauds after taking the oath as President in Algiers. One year after he was re-elected to a fourth term, the absence of Algeria’s stroke-hit president from daily life is being felt more keenly than ever as this oil-rich North African nation is facing unprecedented economic and political challenges. (AP Photo/Sidali Djarboub, File)

المصدر: الجزائر ـ إرم نيوز

أعلن عبد القادر مساهل، الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والعربية والإفريقية، اليوم الثلاثاء، أن بلاده لم تعارض انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي وأكدت ذلك كتابيًا في رسالتها إلى المفوضة السابقة دلاميني زوما.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن مساهل، قوله على هامش قمة الاتحاد: ”لقد قلناها من قبل إننا لا نعارض انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، وقمنا بذلك بشكل مكتوب من خلال الرسالة التي بعث بها رئيس الجمهورية (عبد العزيز بوتفليقة) إلى رئيسة مفوضية الاتحاد (دلاميني زوما)“.

واستدرك: ”لكننا أكدنا أن هذا الانضمام يجب أن يكون دون شروط، لأن المغرب جعل من خروج الجمهورية العربية الصحراوية من منظمة الوحدة الإفريقية سابقًا، والاتحاد الإفريقي حاليًا، شرطًا لعودته إلى العائلة الإفريقية“.

وأمس الإثنين، صادقت القمة الإفريقية على طلب عودة المغرب إلى عضوية الاتحاد الإفريقي.

وانسحب المغرب في 1984، من منظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الإفريقي حاليًا)؛ احتجاجًا على قبول الأخير لعضوية جبهة ”البوليساريو“، التي تطالب بانفصال الصحراء عن المغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة