المالكي ساخرًا من البرلمان العراقي:  تعاملوا بالمثل مع تركيا والكويت قبل التفكير بأمريكا

المالكي ساخرًا من البرلمان العراقي:  تعاملوا بالمثل مع تركيا والكويت قبل التفكير بأمريكا

المصدر: بغداد- إرم نيوز

 هاجم نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، كلًا من الكويت وتركيا، وسخر من قرار البرلمان القاضي بالرد بالمثل على منع سفر العراقيين ومواطني دول أخرى إلى أمريكا.

وقال المالكي في تصريح صحفي: ”إن على الحكومة ان تتعامل بالمثل أولًا مع الكويت أو تركيا وبعدها تذهب إلى واشنطن“، ووصف القرار ”بالضعيف والمثير للسخرية“.

وبيّن المالكي أن“على الحكومة أن تسترجع أولًا جزءًا بسيطاً من حقوق وسيادة العراق من دول أضعف من واشنطن وبعدها لتذهب للتعامل بالمثل معها“.

وأضاف أن“الطائرات الأمريكية تصول وتجول بسماء العراق وتنزل بمناطق سيطرة تنظيم داعش، فيما لا تزال القوات التركية ومنذ عامين تحتل أجزاء من الأراضي العراقية في بعشيقة، إضافة إلى التنازل المذل عن أجزاء من خور عبد الله للكويت والسرقة الواضحة من الكويت للثروات النفطية بالحقول المشتركة“.

وأوضح المالكي أن ”على الحكومة حفظ سيادة العراق والدفاع عن حقوقه والتعامل بالمثل مع الكويت أو تركيا وبعدها لتفكر بالتعامل بالمثل مع دولة عظمى مثل الولايات المتحدة الأمريكية“.

من جانب آخر، أعلنت وكالة نوفوتسي الروسية أن المالكي ”سيقوم برفقة نواب من ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه، بزيارة إلى روسيا شهر شباط/ فبراير المقبل“ وبينت أن ”الزيارة تأتي بدعوة من رئيسة مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى في البرلمان) فالينتينا ماتفيينكو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com