بعد دعوة أحد مواطنيها لثورة سوداء.. السنغال تعتذر لموريتانيا
بعد دعوة أحد مواطنيها لثورة سوداء.. السنغال تعتذر لموريتانيابعد دعوة أحد مواطنيها لثورة سوداء.. السنغال تعتذر لموريتانيا

بعد دعوة أحد مواطنيها لثورة سوداء.. السنغال تعتذر لموريتانيا

أعلنت الحكومة السنغالية اعتذارها لموريتانيا عن تصريحات أطلقها أحد الصحافيين السنغاليين، في القناة السنغالية الثانية، وطالب خلالها السود الموريتانيين بالقيام بثورة ضد الحكومة في موريتانيا.

وأعربت داكار عن "استيائها الشديد، وإدانتها بأشد العبارات للأكاذيب والانتهاكات الخطيرة" التي صدرت بحق موريتانيا خلال حلقة حوارية بثتها قناة "2STV" السنغالية.

وقال بيان صادر عن الحكومة في داكار إن الحلقة الحوارية تضمنت "عبارات قذف وإساءة، تثير القلق وتدعو للعنف، وتشجع السود في موريتانيا على الكفاح المسلح ضد الحكومة والشعب الموريتاني".

 وأكد البيان التزام حكومة السنغال "بمبادئ سيادة الدول، وقيم السلام والوئام"، وأنها "تدين أي عمل يمجد العنف ويحث عليه، ويثير النزاع".

وأضاف البيان "الحكومة السنغالية تكرر التزامها الثابت باتخاذ إجراءات ملموسة، من خلال الإرادة القوية المشتركة لدى الرئيسين محمد ولد عبد العزيز، وماكي صال لتقوية علاقات التعاون، وحسن الجوار، وتكثيف التبادل على كل المستويات بين البلدين، لصالح الشعبين اللذين توحدهما علاقات تاريخية قوية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com