برلماني مصري يزعم أن ”حماس“ سلمت القاهرة قائمة بقيادات ”ولاية سيناء“ – إرم نيوز‬‎

برلماني مصري يزعم أن ”حماس“ سلمت القاهرة قائمة بقيادات ”ولاية سيناء“

برلماني مصري يزعم أن ”حماس“ سلمت القاهرة قائمة بقيادات ”ولاية سيناء“

المصدر: زكية هداية - إرم نيوز

زعم البرلماني والصحفي المصري سمير غطاس أن حركة ”حماس“ قدمت للإدارة المصرية قائمة بقيادات في تنظيم ”ولاية سيناء“، الموالي لتنظيم ”داعش“ ويعمل في الأراضي المصرية.

وقال غطاس في تصريحات لـ ”إرم نيوز“ إن ”حركة حماس قدمت لمصر خدمة جليلة، بالكشف عن أسماء خبراء مفرقعات من أعضاء التنظيم في سيناء، نفذوا عمليات إرهابية ضد الجيش المصري“.

وأضاف رئيس ”منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية“ أن هناك تقدما في مسألة الحرب على الإرهاب داخل سيناء، فالجيش استطاع تحقيق انتصارات عدة على التنظيم المتطرف، بدليل لجوء التنظيم للأحزمة الناسفة، بعد الخلافات التي يشهدها على إثر وجود خلاف مع حركة حماس، التي قامت باعتقال مجموعة من عناصره في غزة.

تأتي تلك التصريحات بالتزامن مع البيان الذي أصدرته حركة ”حماس“، أمس الجمعة، عقب عودة رئيسها إسماعيل هنية إلى قطاع غزة بعد 5 أشهر من الغياب عن القطاع، ختمها بإجراء مباحثات مع الجانب المصري.

وجاء في بيان الحركة أنها فتحت ”صفحة جديدة“ مع الإدارة المصرية بعد اللقاءات التي وصفتها الحركة بـ ”المثمرة“ مع المسؤولين المصريين.

وقالت الحركة في بيان، فجر الجمعة، إنه جرى الاتفاق على استمرار اللقاءات والتشاور المشترك بين الطرفين بشأن التطورات الجارية على صعيد القضية الفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com