ليبيا: التفجير أمام السفارة الإيطالية نفذه ”عسكريان“ ولا علاقة له بالإرهاب

ليبيا: التفجير أمام السفارة الإيطالية نفذه ”عسكريان“ ولا علاقة له بالإرهاب
Libyan security forces stand guard outside the Italian Embassy which reopened and resumed work a day earlier, in the capital Tripoli on January 10, 2017. Diplomatic missions in Libya have been targeted in recent years, including in 2012 when an attack on the US consulate in the eastern city of Benghazi killed ambassador Chris Stevens and three other American staff. The Italian embassy was one of the last western missions to close in February 2015 after a coalition of militias seized the capital Tripoli. / AFP / MAHMUD TURKIA (Photo credit should read MAHMUD TURKIA/AFP/Getty Images)

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

قال رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي الصديق الصور، إن الشخصين اللذين قُتلا في تفجير سيارة قرب السفارة الإيطالية، يوم السبت الماضي، في منطقة الظهرة بالعاصمة  الليبية طرابلس، عسكريان، مشيرًا إلى أنه تم التعرف على هويتهما بعد أخذ الحمض النووي.

وذكر الصور، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء في طرابلس، أن الحادثة لا علاقة لها بتنظيمات إرهابية، مضيفًا أن ”الواقعة واضحة ومعلومة، ولدينا بياناتهم كاملة ولدينا كل ما تتطلبه التحقيقات“.

وأوضح أن الواقعة حدثت خلافًا لما كان يُخطط له، نتيجة أخطاء؛ إذ طلب رجال الأمن الدبلوماسي من المركبة عدم الوقوف في ذلك المكان، ما أحدث ارتباكًا ترتب عليه انفجار المركبة ووفاة الشخصين اللذين كانا عازمين على وضع المركبة في المكان المحدد لهما ثم تفجيرها عن بُعد، عقب الركوب في سيارة أخرى.

وتابع الصور ”تم التعرف على السيارة الأخرى، والتعرف على أشخاص آخرين كانوا وراء الواقعة“، مضيفًا ”لا نستطيع أن ندلي بمعلومات أكثر من ذلك حتى لا نؤثر على سير التحقيقات في الحادث“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة