حركة كردية تصف تهديدات بارزاني حول إعلان الاستقلال بـ“نكتة سياسية“ – إرم نيوز‬‎

حركة كردية تصف تهديدات بارزاني حول إعلان الاستقلال بـ“نكتة سياسية“

حركة كردية تصف تهديدات بارزاني حول إعلان الاستقلال بـ“نكتة سياسية“

المصدر: بغداد- إرم نيوز

سخرت حركة ”التغيير الكردية“ الثلاثاء، من تصريحات رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، التي هدد من خلالها بإعلان استقلال الإقليم عن العراق إذا تولى المالكي رئاسة الوزراء، واصفة تلك التصريحات بـ“النكتة السياسية“.

وقال القيادي في الحركة النائب هوشيار عبدالله في بيان صدر عنه الثلاثاء، إن ”البارزاني قدم للمالكي في أثناء تشكيل الحكومية الثانية، منصب رئيس الوزراء على طبق من ذهب وكانت علاقتهما متينة جدًا، إلى درجة أنه تم إقصاء حركة التغيير من الحكومة ذاتها بطلب من البارزاني، وقد وافق المالكي على ذلك رغم استحقاقنا الانتخابي“.

وأضاف عبدالله ”منذ العام 2010 وحتى يومنا هذا، يعمل بارزاني على تصدير كل مشاكله الداخلية بالإقليم إلى بغداد من خلال خطاب غير موفق باسم حق تقرير المصير للشعب الكردي“، لافتًا إلى أن ”التصريح الأخير للبارزاني الذي ربط فيه بين المالكي والدولة الكردية، أثار غضب وامتعاض الشارع الكردي والبعض جعلوا منه نكتة يتداولونها في مواقع التواصل الاجتماعي“.

وشدد على أنه ”آن الأوان لوضع حد للمزايدات السياسية على القضية الكردية، فشعب كردستان اليوم يطالب بحق المواطنة والعيش الكريم بعيدًا كل البُعد عن المتاجرة بقضاياه المشروعة“.

وكان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، قال في مقابلة صحفية نشرت أخيرًا إنه ”سيعلن استقلال الإقليم في حال تولى نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي رئاسة الحكومة العراقية“، وهو ما أثار ردود فعل متفاوتة سواء على الساحة السياسية أو الشارع العراقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com