”يديعوت أحرونوت“ تصف ترامب بـ“العنصري والكاذب“ – إرم نيوز‬‎

”يديعوت أحرونوت“ تصف ترامب بـ“العنصري والكاذب“

”يديعوت أحرونوت“ تصف ترامب بـ“العنصري والكاذب“

المصدر: القدس – إرم نيوز

واصلت الصحافة الإسرائيلية هجومها على الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، واصفة إياه بـ“العنصري والفاشي والكاذب“، وذلك رغم وعوده الانتخابية بزيادة الدعم لتل أبيب.

وقال الكاتب الإسرائيلي ناحوم بارنيا، في مقال نشرته صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ واسعة الانتشار، إن ”ترامب لن يعترف بمدينة القدس بأكملها عاصمة لإسرائيل، وقد ينفذ وعده بنقل السفارة الأمريكية للقدس الغربية، فيما تبقى القدس الشرقية مدينة دولية في الوقت الحاضر“.

وأضاف المقال أنه ”في حال اعترف ترامب بالقدس كاملة عاصمة لإسرائيل فسيثير غضب المسلمين كافة، أما في حال اعترف بالقدس الغربية عاصمة للدولة اليهودية فإنه سيثير غضب إسرائيل والمعسكر الإنجيلي اليميني“.

وتابع أن ”هناك شكًا بأن إسرائيل ستكون سعيدة بمجيء ترامب؛ لأن هناك مؤشرات تفيد بأنه شخص لن يتغير رغم تصريحاته الانتخابية الكثيرة، فهو لا يزال يتميز بلسان سليط وبالكذب وبالتصريحات والتهديدات الانفصالية التي تهدد الاستقرار في العالم بأسره“.

وأشار إلى أن ”بريطانيا تملك بركسيت وأمريكا تملك ترامبكسيت، وفي هذه المرحلة فإن الخطر الأكبر ليس في ما يفعله ترامب، بل في الروح التي أتى بها إلى البيت الأبيض وما يجسده من مبادئ وقيم، إن لغته في الحقيقة تشرع التوجهات المضادة للديمقراطية وتدعم العنصرية والفاشية في أوروبا ومناطق أخرى، إن هذا التوجه خطير جدًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com