أنباء عن مقتل أبو عياض زعيم أنصار الشريعة بتونس في بنغازي الليبية

أنباء عن مقتل أبو عياض زعيم أنصار الشريعة بتونس في بنغازي الليبية

المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام

تواردت أنباء عن مقتل  ”أبو عياض“ زعيم أنصار الشريعة في تونس، اليوم الإثنين، على يد قوات الجيش الليبي في بنغازي، بعد اقتحام بلدة قنفودة غرب المدينة .

ونشرت قناة ”ليبيا اليوم“ المقربة من الجيش الوطني الليبي خبرًا عاجلًا، قالت إنها جثة سيف الله بن الحسين المكنى بـ“ابوعياض“، بعد تمكن قوات الجيش الليبي من قتله في بلدة قنفودة، أحد أهم المعاقل الأخيرة للجماعات ”الإرهابية“ في بنغازي.

وظهر ”أبو عياض“ في مقطع فيديو قبل شهرين في مدينة بنغازي، وهو يقوم بنعي محمد الزهاوي زعيم أنصار الشريعة في ليبيا، الذي قُتل قبل أكثر من عامين على يد قوات الجيش، أثناء صدها هجوم المجموعات ”الإرهابية“ التي حاولت اقتحام قاعدة (بنينا) الجوية.

وكانت القوات المسلحة الليبية اقتحمت، صباح اليوم، بلدة قنفودة، وسيطرت على معظمها وأحكمت قبضتها على ساحل مدينة بنغازي بالكامل، بانتظار تمشيط المنطقة وإعلان تحريرها رسميًا.

وتمكنت وحدات القوات المسلحة بالقاطع الرابع غرب قنفودة ، من الالتحام مع وحدات القوات المسلحة بالقاطع الأول شرق قنفودة ، لأول مرة منذ انطلاق عملية الكرامة ، قبل أكثر من ثلاث سنوات .

وأكد العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم القوات المسلحة، أن المجموعات الإرهابية تقوم بحرق منازل المواطنين ، لتغطية انهزامهم وهروبهم ومحو آثارهم، وذلك بعد التقدم الناجح لقواتنا المسلحة، على حد وصفه .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com