الحاكم العسكري لبنغازي ينجو من محاولة اغتيال
الحاكم العسكري لبنغازي ينجو من محاولة اغتيالالحاكم العسكري لبنغازي ينجو من محاولة اغتيال

الحاكم العسكري لبنغازي ينجو من محاولة اغتيال

طرابلس - نجا آمر غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي الليبية (الحاكم العسكري للمدينة) العقيد عبد الله السعيطي من محاولة لاغتياله الإثنين بينما قتل أحد مرافقيه خلال استهداف موكبه في منطقة الحدائق في مدينة بنغازي على ما أفاد متحدث امني وكالة فرانس برس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الغرفة العقيد عبد الله الزايدي إن "موكب السعيطي تعرض لاستهداف خلال مروره في منطقة الحدائق الاثنين ما نجم عنه مقتل أحد المرفقين لرئيس الغرفة وإصابة أربعة آخرين بينهم واحد في حالة خطيرة.

وأوضح أن "خبراء المتفجرات أجروا مسحا للمنطقة وتبين أن الانفجار الذي استهدف الموكب وسمع دوي صوتها في معظم أحياء المدينة كان بسبب سيارة مفخخة تم ركنها في جزيرة دوران منطقة الحدائق (جزيرة الجعب) وتفجيرها عن بعد عقب مرور الموكب بجانبها..

ونقل الزايدي عن خبراء المتفجرات قولهم: إن "كمية المتفجرات التي تم استخدامه تزن قرابة 45 كيلوا جرام وقد تم تفجير السيارة المفخخة عن بعد عقب مرور موكب رئيس الغرفة بجانبها مباشرة".

وأشار إلى أن "عددا من سيارات الموكب وسيارات المواطنين ومعارض بيع السيارات تضررت بشكل كبير جراء الانفجار"، مؤكدا ان العقيد السعيطي "نجا بأعجوبة من الحادثة ولم يصب بأذى بسبب السيارة المصفحة التي كان يستقلها".

فيما قال العقيد السعيطي: "لن أموت إلا في ساعتي التي قدرها الله لي ولن اتراجع وسوف يزيدني ذلك صلابة. وأنا فداء لهذا الوطن ورحم أهل الشهداء وشفى الجرحى".

والسعيطي عقيد في الجيش كان يعمل فيما يعرف بقوات المناوبة وهو ثالث رئيس للغرفة بعد العميد محمد الشريف والعقيد يونس العبدلي تم تكليفه مطلع الشهر الجاري.

وأثار العقيد عبد الله السعيطي الجدل عقب تراسه لمحكمة تولت التحقيق في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس العبيدي رئيس أركان جيش الثوار الذي اسقطوا نظام القذافي، واستقال بعد تلويحه بيده بعلامة النصر أو الاستشهاد عقب انتهاء التحقيق مع المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي السابق.

وكانت الغرفة قد دعت في بيان إلى مساندة القوات التي ستخرج لتامين المدينة والالتفاف حولها لكي يستتب الامن في مدينة بنغازي التي تشهد اضطرابات أمنية واسعة النطاق تمثلت في عمليات تفجيرات واغتيالات لرجال امن وجيش ونشطاء سياسيين وإعلاميين بلغ عددهم قرابة 110 اشخاص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com