مقتل أحد أبرز قادة المعارضة السورية المسلحة
مقتل أحد أبرز قادة المعارضة السورية المسلحةمقتل أحد أبرز قادة المعارضة السورية المسلحة

مقتل أحد أبرز قادة المعارضة السورية المسلحة

إسطنبول ـ أعلنت جماعة لواء التوحيد السورية المعارضة وفاة قائدها عبد القادر صالح، متأثرا بإصابته في غارة للطيران الحكومي على مدينة حلب الأسبوع الماضي.

ويعد لواء التوحيد من أبرز فصائل المعارضة المسلحة في سوريا، ويعتقد أنه يضم أكثر من 10 آلاف شخص، بقيادة عبد القادر صالح، الذي كان في سن الثلاثين، وكان يعمل قبل وفاته على حشد المقاتلين في حلب لمواجهة تقدم القوات الحكومية.

وقال المتحدث باسم الجماعة، أكرم الهلبي، إنه تم تعيين عبد العزيز سلامة لخلافة صالح في قيادة الجماعة.

وتلقت المعارضة المسلحة ضربات موجعة في الفترة الأخيرة، في هجمات شنتها القوات الحكومية، التي تحاول استعادة العديد من المواقع قرب العاصمة دمشق ومدينة حلب تحديدا.

وكان صالح قال في حديث لقناة تلفزيونية معارضة: "لن نسمح لإيران وحزب الله التقدم إلا على جثثنا". وهو تاجر من ريف حلب، وحد عشرات الجماعات المسلحة المعارضة لتكون لواء التوحيد، الذي كان يقوده.

وانضم لواء التوحيد إلى البيان المشترك الذي أصدرته فصائل المعارضة السورية المسلحة تدعو فيه إلى التجييش من أجل التصدي للقوات الحكومية التي تعد للسيطرة على مدينة حلب.

ورأى ناشطون معارضون هذا البيان دليلا على وعي المعارضة المسلحة بخطورة أن تجتاح قوات النظام مدعومة بمليشيات مدينة حلب وتحكم سيطرتها عليها.

وساءت العلاقات بين لواء التوحيد وجماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام، المرتبطة بتنظيم القاعدة، واندلعت اشتباكات بينهما في الأشهر الماضية شمالي سوريا، كما اندلعت اشتباكات بين جماعة النصرة، والجيش السوري الحر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com