الدراسة تعود لشرق الموصل للمرة الأولى منذ سيطرة داعش على المدينة – إرم نيوز‬‎

الدراسة تعود لشرق الموصل للمرة الأولى منذ سيطرة داعش على المدينة

الدراسة تعود لشرق الموصل للمرة الأولى منذ سيطرة داعش على المدينة

المصدر: وكالات ـ إرم نيوز

أعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم الأحد، بدء الدوام الرسمي للمدارس في الجانب الشرقي من ضفة نهر دجلة بمدينة الموصل شمالي البلاد، بعد أكثر من عامين على توقفه نتيجة سيطرة تنظيم داعش على المدينة.

وقال إبراهيم سبتي، الناطق الرسمي باسم وزارة التربية، إن ”الوزارة استأنفت اليوم الدوام الرسمي في مدارس الأحياء المحررة حديثًا في الجانب الشرقي بالمدينة، وهناك إقبال شديد من الطلبة على الدوام“. وأضاف أنهم ”حددوا 70 مدرسة لبدء الدوام اليوم“، مشيراً إلى أنهم ”لا يعرفون المناهج التي كان داعش يدرسها للطلبة“.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن ”هناك العديد من المدارس في ناحية القيارة وحمام العليل (جنوب الموصل) بدأت الدوام منذ أشهر، والوزارة عملت بالتنسيق مع باقي المؤسسات على إعادة تأهيل الأبنية المدرسية المتضررة هناك“.

وفي هذه الأثناء، ذكر بيان للوزارة، اليوم أن وزير التربية محمد إقبال، ”وجّه المديرية العامة وعلى رأسها المدير العام بالتنسيق المباشر مع الأجهزة الأمنية وقيادة عمليات نينوى لتفتيش المدارس من أجل سلامة أبنائنا الطلبة“.

وتمكنت قوات الأمن العراقية على مدى الأشهر الثلاثة الماضية من استعادة أكثر من 90% من مناطق الجانب الشرقي للمدينة بعد معارك متواصلة ضد داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com