قتلى وجرحى في تفجير بمخيم للاجئين السوريين قرب الحدود الأردنية
قتلى وجرحى في تفجير بمخيم للاجئين السوريين قرب الحدود الأردنيةقتلى وجرحى في تفجير بمخيم للاجئين السوريين قرب الحدود الأردنية

قتلى وجرحى في تفجير بمخيم للاجئين السوريين قرب الحدود الأردنية

أفادت وسائل إعلام محلية، بوقوع تفجير داخل مخيم الرقبان للاجئين السوريين على الحدود الأردنية، اليوم السبت، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وتحدثت وسائل إعلام سورية عن أن التفجير ناجمُ عن سيارة مفخخة في سوق المخيم، ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى، دون ذكر رقم بعينه.

في هذه الأثناء، نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، في خبر عاجل أوردته على موقعها الإلكتروني، عن مصدر عسكري لم تسمه، وقوع تفجير داخل المخيم، دون مزيد من التفاصيل.

وفي خبر لاحق للوكالة نفسها، أعلن مصدر عسكري أنه "تم إدخال 14 جريحاً إلى الأراضي الأردنية؛ لمعالجتهم جراء الانفجار الذي وقع اليوم السبت في مخيم الركبان".

وذكر المصدر ذاته أن "الانفجار نجم عن تفجير سيارة شحن صغيرة داخل المخيم ".

واستبعد وجود ضحايا أردنيين جراء التفجير؛ لعدم وجود طواقم بلاده التي تقوم بتوزيع المواد الغذائية والطبية بشكل دوري في المكان.

من جهتها، نقلت وكالة "سمارت" السورية على لسان ناشط يُدعى علي التدمري، الذي يقيم في المخيم، إن "سيارة مفخخة انفجرت في منطقة السوق، ما أدى لمقتل ثمانية مدنيين، بينهم امرأة وطفل".

ويضم مخيم الركبان ما يزيد عن 85 ألف نازح سوري، كانوا ينتظرون السماح بدخولهم إلى الأراضي الأردنية.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذه العملية حتى الساعة.

وقد تعرض المخيم نفسه في الثامن عشر من ديسمبر / كانون أول الماضي إلى تفجير بعبوة ناسفة ، أدت لسقوط العديد من لقتلى والجرحى. ‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com