ماذا قال القطراني في الفيديو الذي انزعج كوبلر من تسريبه؟

ماذا قال القطراني في الفيديو الذي انزعج كوبلر من تسريبه؟

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

استنكر مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا مارتن كوبلر، أمس، تسريب فيديو لاجتماع مغلق عُقد بينه وبين نائب رئيس المجلس الرئاسي المقاطع علي القطران، في مالطا.

وقال كوبلر في تغريدة على تويتر “ أشعر  بخيبة أمل جراء تسريب فيديو لاجتماعي مع علي القطراني، يجب عدم نشر فحوى الاجتماعات المغلقة“ . متسائلًا لماذا لم يسرّب كاملًا من دون حذف وتعديل؟ .

وتضمن التسريب، الذي اطلعت “ إرم نيوز“ عليه، قول القطراني: المجلس الرئاسي لا يمثل الليبيين في هذه المرحلة، أنا نائب رئيس المجلس الرئاسي، ومعي الجيش، والشارع، و نواب في البرلمان، ومعي مؤسسات المجتمع المدني وشيوخ القبائل، وعندنا قناعة بالكامل أن ما يجري في ليبيا هو  ”تنسيق حكومة وصاية عليها“.

وعدد القطراني ما قال إنه خروقات، تمنى على كوبلر  تسجيلها، طالبًا منه الإجابة عليها، أو أن يجلس مع نفسه، ويجيب عليها وهي:

مباشرة المجلس الرئاسي قبل التعديل الدستوري بالمخالفة للمادة 12 من الاتفاق السياسي، مباشرة الحكومة المشكلة  أعمالها  بتفويض، وهي لأول مرة تحدث في العالم، غصبًا عن إرادة الليبيين وبمساندة من الأمم المتحدة والدول الكبرى، مباشرة المجلس الرئاسي لاختصاصاته الواردة في المادة الثامنة فقرة 2 وبغياب أحد نواب الرئيس، ودون الإجماع المنصوص عليه في المادة الأولى فقرة 3.

وقال القطراني إن  المجلس الرئاسي أصدر 600 قرار حتى الآن، وعندما كان العدد 200 قرار، أبلغ كوبلر بها، قائلًا:“ كان بإمكانكم وقف هذا النزيف، كونها قرارات مصلحية فقط“.

ولم يتضمن الفيديو رد كوبلر على مداخلة القطراني أو غيره من أعضاء مجلس النواب الحاضرين للاجتماع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة