حفتر يعلن استعداده للمشاركة في ”حوار ليبي“ برعاية مصرية – إرم نيوز‬‎

حفتر يعلن استعداده للمشاركة في ”حوار ليبي“ برعاية مصرية

حفتر يعلن استعداده للمشاركة في ”حوار ليبي“ برعاية مصرية
General Khalifa Haftar speaks during a news conference in Abyar, a small town to the east of Benghazi, May 31, 2014. Haftar spoke about fighting terrorism and thanked supporters of "Operation Dignity", a self-declared campaign against extremists he accuses Islamist parties in the GNC of allowing to flourish. REUTERS/Esam Omran Al-Fetori (LIBYA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS MILITARY)

المصدر: محمد الفيومي – إرم نيوز

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر محمد الرفاعي، اليوم الجمعة، أن المشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات الليبية، أبدى استعداده للمشاركة في أي لقاءات وطنية ليبية ترعاها القاهرة.

جاء ذلك، خلال استقبال الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، المشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية.

وأشار الرفاعي في بيان، إلى أن اللقاء الذي حضره أعضاء اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي، في إطار الجهود المبذولة لتجميع الليبيين وتحقيق الوفاق بين كافة الأطراف، ”بحث تطورات الأزمة، وما أفرزته لقاءات القاهرة مع القوى الليبية المختلفة“.

وأضاف، أن حفتر ”أعرب عن استعداده للمشاركة في أي لقاءات وطنية برعاية مصرية، يمكن أن تسهم في الوصول إلى حلول توافقية، للخروج من الأزمة الراهنة، وحفظ أرواح الليبيين، وحرمة الدم، ودعم الثقة بين كافة الأطراف، ورفع المعاناة عن الشعب الليبي، للانطلاق نحو بناء الدولة التي يتطلع إليها كل الليبيين“.

واستقبلت مصر، خلال الفترات الماضية، العديد من الوفود الليبية تمثل الأطراف السياسية المختلفة، ومن المقرر أن تستضيف القاهرة غدًا السبت، اجتماعًا وزاريًا لمجموعة دول جوار ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com