العراق يكشف عدد المناطق المحررة من قبضة داعش بمحيط الموصل – إرم نيوز‬‎

العراق يكشف عدد المناطق المحررة من قبضة داعش بمحيط الموصل

العراق يكشف عدد المناطق المحررة من قبضة داعش بمحيط الموصل
MOSUL, IRAQ - MARCH 24: Smoke rises after forces under Joint Mosul Command begin first phase of Operation Conquest to retake Iraq's Mosul from the terrorist organization Daesh on March 24, 2016. (Photo by Yunus Keles/Anadolu Agency/Getty Images)

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم الخميس، إن جيش بلاده حقق انتصارات في حربه ضد الإرهاب، وتمكن من تحرير 428 قرية حتى أمس الأربعاء، من قبضة تنظيم داعش في أطراف مدينة الموصل بمحافظة نينوى شمال.

وأكد الجعفري في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الصربي إيفيكا داسيتش، في العاصمة الصربية بلغراد، عقب توقيع اتفاقية لإلغاء تأشيرة الدخول لحاملي جواز السفر الدبلوماسي بشكل متبادل بين البلدين، أن العراق عازم على مواصلة نضاله لحين طرد آخر عنصر من داعش من أراضيه.

وأضاف ”العراق لا يحارب الإرهاب لأجل مصلحته فقط، بل من أجل العالم أجمع، لأن الإرهابيين ينشطون في كل البلدان، و جميع هذه البلدان واقعة تحت تهديد الإرهاب“.

وأشار الوزير العراقي، إلى أن بلاده لن تنسى الدول التي مدت يد العون لها في الأيام العصيبة التي مرت بها، معربًا عن شكره لصربيا التي دعمت العراق في حربه ضد الإرهاب.

من جانبه، أكد داسيتش، دعم صربيا للعراق في حربه ضد داعش، معربًا عن ثقته أن يحل السلام والاستقرار من جديد في البلاد في أقرب وقت.

ومنذ نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، تتقدم القوات العراقية بوتيرة أسرع في عملياتها العسكرية بالموصل، التي بدأت في 17 تشرين الأول/أكتوبر من العام ذاته.

ويشارك في هجوم استعادة الموصل، ائتلاف يسانده التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يضم 100 ألف من جنود الجيش والقوات الخاصة والشرطة الاتحادية والمقاتلين الأكراد وقوات الحشد الشعبي.

كما تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، صرح أمس الأربعاء، أنَّ ”النصر النهائي في مدينة الموصل، اقترب“، وأن الجيش العراقي تمكن من السيطرة على مركز المدينة والمناطق الشرقية فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com