داعش يدخل بلدات جديدة بدير الزور وحزب الله يعزّز قوات النظام السوري – إرم نيوز‬‎

داعش يدخل بلدات جديدة بدير الزور وحزب الله يعزّز قوات النظام السوري

داعش يدخل بلدات جديدة بدير الزور وحزب الله يعزّز قوات النظام السوري

المصدر: دمشق – إرم نيوز

يواصل مقاتلو تنظيم ”داعش“ المتشدد التقدم نحو بلدات داخل مدينة دير الزور السورية، مع تواصل الاشتباكات مع قوات النظام السوري، وسط أنباء عن إرسال مقاتلين من حزب الله للمدينة لمساندة جيش النظام.

وقال المركز الصحافي السوري المقرب من المعارضة السورية إن مقاتلي داعش تمكنوا من السيطرة على مبنى جامعة الفرات وكلية الآداب والزراعة والسكن الجامعي بمدينة دير الزور فيما لازالت الاشتباكات مستمرة مع النظام.

وأفادت وكالة أعماق التابعة لـ ”داعش“ أن مقاتلي التنظيم أطبقوا السيطرة على مستشفى ميداني للجيش السوري في جبل مدينة دير شمال غربي المطار العسكري.

وجاء تقدم التنظيم بعد ساعات من سيطرته على بعض المواقع الاستراتيجية لقوات النظام في جبل مدينة دير الزور شمال غربي المطار العسكري، وتضمنت السيطرة على مبنى الكهرباء، وحاجز الكهرباء، ورحبة الدبابات، فيما تعرف جبهة سرية جنيد ومنطقة المقابر في محيط المطار قتالا شرسا بين الجانبين.

وذكرت مواقع محسوبة على المعارضة السورية أن ميليشيا حزب الله اللبناني شرعت في سحب قواتها من حلب وتوجيهها عبر المروحيات إلى مدينة دير الزور ومطارها العسكري لمنع سقوطها بيد تنظيم ”داعش“، بعد تقهقر قوات النظام في المدينة، وتضييق تنظيم “داعش” الخناق على ما تبقى من مناطق تحت سيطرة الجيش السوري.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية عن مصادر لحزب الله اللبناني قولها إن الميليشيا أرسلت قوات عسكرية باتجاه دير الزور، في محاولة لمنع سقوط مطارها العسكري.

وأكدت وكالة الأنباء الألمانية وصول دفعة جديدة من مقاتلي ميليشيا حزب الله إلى دير الزور، قوامها 200 شخص، إلى جانب تعزيزات ذخيرة عبر الحوامات من مطار القامشلي (شمال شرق سوريا) إلى المطار العسكري بالمدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com