مشاجرة في البرلمان التونسي – إرم نيوز‬‎

مشاجرة في البرلمان التونسي

مشاجرة في البرلمان التونسي

المصدر: محمد رجب - إرم نيوز

سادت حالة من التوتر البرلمان التونسي ،مساء الثلاثاء، وعنف لفظي وجسدي وتشابك بالأيدي بين نائبين من حزبين سياسيين على خلفية سقوط قرار لتشكيل لجنة للتحقيق بشبهة فساد.

وسادت البرلمان حالة من التوتر بلغت حدّ التشابك بالأيدي بين نواب من حزبين سياسيين، وهو ما اعتبره نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “ فضيحة حقيقية“.

وشهد البرلمان التونسي اشتباكًا بالأيدي و تدافعًا وتلاسنًا وشتمًا  بين نواب من حزب نداء تونس وزملائهم في الجبهة الشعبية (ائتلاف من الأحزاب القومية والشيوعية)، على خلفية سقوط مشروع قانون تشكيل هيئة برلمانية للتحقيق في شبهة فساد ضد رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين.

وحال تدخل بعض النواب دون تصعيد الاشتباكات بين رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال والنائب عن الجبهة الشعبية نزار عمامي .

وفشل مشروع قانون تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في شبهة فساد مالي و إداري ضد رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين في الحصول على مصادقة البرلمان التونسي، وهو ما أثار غضب نواب حزب نداء تونس بعد أن تأكدوا أنّ سبب إسقاط مشروع القانون يعود لعدم تصويت نواب الجبهة الشعبية.

واعتبر الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي أنّ مشروع قانون تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في شبهة فساد مالي وإداري ضد رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين لا يهدف إلى محاربة الفساد بقدر ما يعمل على تعطيل مسار العدالة الانتقالية.

وسقط مشروع القانون الذي لم يحظ سوى بموافقة 82 نائبًا، بينما رفضه 80 نائبًا واحتفظ نائبان بصوتيهما، لتفشل عملية المصادقة عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com