لأول مرة منذ 27 عامًا.. وفد من الأزهر يزور العراق (صور) – إرم نيوز‬‎

لأول مرة منذ 27 عامًا.. وفد من الأزهر يزور العراق (صور)

لأول مرة منذ 27 عامًا.. وفد من الأزهر يزور العراق (صور)

المصدر: محمد منصور- إرم نيوز

بدأ وفد من الأزهر الشريف، زيارة إلى العراق، هي الأولى من نوعها، منذ 27 عامًا، للمشاركة في مؤتمر إعلان مشيخة المقارئ العراقية.

وضم الوفد المصري رفيع المستوى، الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أحمد المعصراوي، شيخ المقارئ المصرية السابق، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شيخ الأزهر، والدكتور عبد المنعم فؤاد، عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة الأزهر.

وعقد  وفد الأزهر، وفق بيان رسمي عن المؤسسة الأزهرية اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع الدكتور عبد اللطيف الهميم، رئيس الوقف السني، على هامش المؤتمر.

وتناول اللقاء مشاركة جامعة الأزهر في إعادة صياغة المناهج التعليمية في كلية الإمام الأعظم والتعليم الديني في العراق، وتوسيع المقاعد الدراسية لطلبة الديوان، والاستعانة بمكتبة الأزهر لإعادة فهرسة المخطوطات والوثائق، وفتح المعاهد الأزهرية في العراق.

وتأتي الزيارة في إطار استعادة التعاون بين الأزهر الشريف وديوان الوقف السني، فضلًا عن منح الديوان مقاعد دراسية في الجامعة، وفتح فرع من رابطة خريجي الأزهر في العراق.

ويشارك الأزهر الشريف بأول وفد منذُ عام 1990 في الاحتفالية، التي أقامها ديوان الوقف السني لاختيار مشيخة المقارئ العراقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com