نواب عن الجنوب الليبي يعلّقون عضويتهم احتجاجًا على تردي الأوضاع بمناطقهم‎ – إرم نيوز‬‎

نواب عن الجنوب الليبي يعلّقون عضويتهم احتجاجًا على تردي الأوضاع بمناطقهم‎

نواب عن الجنوب الليبي يعلّقون عضويتهم احتجاجًا على تردي الأوضاع بمناطقهم‎

المصدر: طرابلس- إرم نيوز

أعلن 16 نائبًا عن المنطقة الجنوبية في ليبيا عن تعليق عضويتهم في مجلس النواب المنعقد في طبرق؛ احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية في مناطق تمثيلهم.

وقال النواب في بيان متلفز مشترك، إن أسباب تعليق العضوية جاءت نتيجة عدم قيام الجهات التنفيذية من مجلس نواب، ومؤسسات تابعة لها بدورها المناط  بها، والقيام بمسؤولياتها تجاه ما يحدث في الجنوب.

وأضاف البيان، ”نتابع عن كثب بكثير من الاستياء ما يتعرض له الجنوب الليبي هذه الأيام من انعدام مستوى الخدمات الحياتية والمتمثلة في انقطاع التيار الكهربائي والمحروقات والسلع التموينية والأدوية وتعطيل المطارات، ما أدى إلى انهيار القطاع الصحي وتعطيل المستشفيات الذي نتج عنه العديد من الوفيات“.

وأشار إلى أن ”تعليق العضوية سيستمر إلى حين إيجاد حلول للمشاكل المذكورة، وفي حال عدم قيام الجهات التنفيذية ذات الاختصاص بدورها، فإننا سنتخذ إجراءات تصعيدية حيال ذلك“، دون توضيح تلك الإجراءات.

وقال النائب عن منطقة أوباري (جنوب) إبراهيم كرنفودة، إن ”تعليق العضوية جاء احتجاجًا على عدم اهتمام الجهات التنفيذية بما يحدث في الجنوب من انقطاع للتيار الكهربائي لمدة استمرت لأكثر من أسبوع“.

وأضاف كرنفودة أن ”تعليق العضوية خطوة أولى وسننتظر ردة فعل الجهات التنفيذية سواء كانت في البيضاء أو في طرابلس أو في أي مكان في ليبيا، وإذا استمر التقصير فلدينا إجراءات أخرى أكثر تصعيدًا“.

وأشار إلى أن ”بيان تعليق العضوية لـ 16 نائبًا، يشمل أغلبية الأعضاء الممثلين للمنطقة الجنوبية البالغ عددهم تقريبًا 34 نائبًا ونائبة“ من إجمالي 200 هم عدد أعضاء مجلس النواب.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء ومقرها طرابلس، عن انهيار الشبكة في الغرب والجنوب الليبي، ومناطق الواحات والكفرة في أقصى الجنوب الشرقي؛ بسبب عدم الالتزام بالأحمال المتاحة، واقتحام المحطات بالقوة من قبل كتائب مسلحة.

ويعاني الجنوب الليبي من تردي الخدمات العامة والبنى التحتية بشكل عام وانقطاع مستمر للكهرباء وصل إلى 8 أيام متتالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com