الموصل.. إصابة صحافيين يعملان بقناة الحرة الأمريكية بنيران داعش (صور)
الموصل.. إصابة صحافيين يعملان بقناة الحرة الأمريكية بنيران داعش (صور)الموصل.. إصابة صحافيين يعملان بقناة الحرة الأمريكية بنيران داعش (صور)

الموصل.. إصابة صحافيين يعملان بقناة الحرة الأمريكية بنيران داعش (صور)

كشف المرصد العراقي للحريات الصحفية في بغداد، اليوم الاثنين، عن جرح صحفيين اثنين يعملان في قناة أمريكية أثناء تغطيتهما لمعركة تحرير الموصل.

وأوضح المرصد العراقي، في بيان، أن "مراسل قناة الحرة في العراق، عبد الحميد الزيباري تعرض إلى إصابة بالغة نتيجة قصف صاروخي من طائرة مسيرة (بدون طيار) عندما كان يرافق القوات العراقية التي تقاتل تنظيم داعش في محور عمليات محافظة الموصل".

وأضاف أن "المصور في قناة الحرة، ياسر سالم أُصيب هو الآخر بجروح"، مشيراً الى "نقل المصابين إلى مشفى ميداني قريب من ميدان المعركة لتلقي إسعافات أولية قبل نقلهما إلى أربيل حيث يعملان لحساب القناة التي تملك مكتبا لها في عاصمة إقليم كردستان".

وقناة الحرة الفضائية هي قناة إخبارية أمريكية ناطقة باللغة العربية تأسست عام 2004 ومقرها بولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة وتملكها وتمولها الحكومة الأمريكية.

وكان الاتحاد الدولي للصحفيين، أعلن في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أن أعداد الصحفيين الذين قتلوا خلال عام 2016 بحوادث مرتبطة بعملهم انخفض عن  العام الذي سبقه بنسبة 20 شخصا، نال العراق منها الحصة الأكبر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com