الشرطة التونسية تقتل مسلحاً وتعتقل آخرين
الشرطة التونسية تقتل مسلحاً وتعتقل آخرينالشرطة التونسية تقتل مسلحاً وتعتقل آخرين

الشرطة التونسية تقتل مسلحاً وتعتقل آخرين

تونس- قال متحدث باسم وزارة الداخلية إن الشرطة التونسية قتلت الثلاثاء مسلحاً واعتقلت آخرين بعد اشتباكات مسلحة في مدينة قبلي بجنوب تونس في أحدث مواجهة بين إسلاميين متشددين والسلطات التي تكافح لاعادة الاستقرار.

وفي نهاية الشهر الماضي فجر إنتحاري نفسه أمام فندق بمنتجع سوسة الساحلية وهو أول تفجير يستهدف منطقة سياحية مع تزايد هجمات المجموعات الإسلامية المتشددة.

وشنت مجموعات إسلامية متشددة هجمات في تونس في الأشهر القليلة الماضية وقتلت ثمانية جنود هذا العام في كمين في جبل الشعانبي قرب الحدود مع الجزائر وتمثل الهجمات تحدياً لسلطة الحكومة التي يقودها إسلاميون معتدلون‭‭.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي، "قوات الأمن تمكنت من القضاء على عنصر وإصابة إثنين آخرين واعتقال بقية العناصر بعد مواجهة مع مجموعة إرهابية تختبىء في منزل في قبلي."

وأضاف أن إثنين من أفراد الأمن أصيبا خلال المواجهات التي جرت فجر الثلاثاء.

وقتلت قوات الأمن الشهر الماضي عشرة مسلحين متهمين بمهاجمة دوريات للشرطة في منطقة نائية بالقرب من الحدود مع الجزائر‭.

وأثار اغتيال إثنين من رموز المعارضة برصاص مسلحين يشتبه في أنهم من جماعة أنصار الشريعة المتشددة غضب المعارضة العلمانية التي اتهمت حزب النهضة الحاكم - وهو حزب إسلامي معتدل- بالعجز عن التصدي للمتطرفين. ‭

ويقود أنصار الشريعة في تونس سيف الله بن حسين المعروف بأبي عياض وهو مقاتل سابق للقاعدة في أفغانستان متهم بتحريض أنصاره على مهاجمة السفارة الأمريكية في تونس قبل عام.

وأنصار الشريعة جماعة من الجماعات الإسلامية المتشددة في شمال أفريقيا لكنها الأكثر تشدداً في تونس. وأعتبرتها الحكومة التونسية قبل شهرين منظمة إرهابية بعد أن حملتها المسؤولية عن قتل الشخصيتين المعارضتين البارزتين‭‭.‬‬

وقتل ستة من أفراد الشرطة في اشتباكات مسلحة مع متشددين في مدينة سيدي بوزيد جنوبي العاصمة الشهر الماضي، مع قيام الحكومة بحملة على المقاتلين الإسلاميين الذين يستغلون الفوضى السائدة في ليبيا المجاورة للحصول على السلاح والتدريب على القتال .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com