بنغازي.. الجيش الليبي يحرر بوصنيب بالكامل

بنغازي.. الجيش الليبي يحرر بوصنيب بالكامل

المصدر: إرم نيوز - خالد أبو الخير

حرر الجيش الوطني الليبي اليوم الإثنين، منطقة بوصنيب التي تعد ثاني معاقل المتطرفين المتبقية غربي مدينة بنغازي، إضافة إلى منطقة قنفودة، وفق ما أعلن المتحدث باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي.

وقال الزوي، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة، إن ”القوات القادمة من ناحية الشرق، التحمت مع القوات القادمة من ناحية الجنوب، في مشهد رائع يجسد التضحية والفداء“.

إلى ذلك تواصلت العملية العسكرية الجارية في محور قنفودة، حيث تمكن الجيش الوطني من تحرير 6 أسرى من أيدي الجماعات الإرهابية في هذا المحور.

وكان مدير المكتب الإعلامي في القوات الخاصة الليبية ”الصاعقة“ رياض الشهيبي، أكد على أن القوات المسلحة والقوات الخاصة تقترب من حسم معركة بوصنيب ضد الجماعات المتطرفة في بنغازي.

وقال الشهيبي، في تصريحات صحفية مؤخرًا، إن ”وحدات القوات الخاصة بسطت سيطرتها على مراصد الجماعات الإرهابية بالكامل“، مشيرًا إلى أنه ”تمّ استهداف العديد من الآليات المتحركة للعدو وحرقها وإعطابها بالكامل“.

وأوضح الشهيبي، بأن ”مفرزة الهندسة بالقوات الخاصة تمكنت من تفكيك عدد من المفخخات والألغام، فضلًا عن مقتل عدد من العناصر الإرهابية التابعين لتنظيم داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com