القوات العراقية تقترب من مجمع القصور الرئاسية في الموصل‎

القوات العراقية تقترب من مجمع القصور الرئاسية في الموصل‎
Iraqi rapid response forces ride on an armoured vehicle during a battle with Islamic State militants east of Mosul, Iraq, January 14, 2017. REUTERS/Alaa Al-Marjani

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أعلن قائد عمليات ”قادمون يا نينوى“، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم الأحد، أن القوات العراقية في المحور الشمالي من الجانب الأيسر حررت حي الكفاءات الثانية، شمالي مدينة الموصل.

وقال يار الله، في بيان صحفي، إن ”قطعات المحور الشمالي تحرر حي الكفاءات الثانية وترفع العلم العراقي فوق مبانيه، بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات وسيتم التماس مع القصور الرئاسية“.

وكانت قوات الشرطة الاتحادية وقوات التدخل السريع، أنجزت أمس مهامها الموكلة إليها لتحرير جميع مناطق المحور الجنوبي من الساحل الأيسر، فيما أمسكت قوات مكافحة الإرهاب بجميع مباني جامعة الموصل وأقسامها وكلياتها ومختبراتها العلمية، إذ لم يتبق من جميع مناطق الساحل الأيسر سوى ثلاث مناطق ويعلن تحرير جميع مناطق وأحياء الجانب الأيسر من سيطرة داعش.

ولم يتبق للقوات العراقية سوى مناطق مركز قضاء تلعفر وناحية الحضر والبعاج وأحياء الساحل الأيمن من الموصل، ليعلن بعدها التحرير الكامل لمحافظة نينوى من سيطرة داعش، علما أن غالبية هذه المناطق سقطت عسكريا إذ تحيط بها القوات العراقية من جميع جهاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com