حزب بارزاني: على حزب العمال الكردستاني أن يعود إلى مناطقه – إرم نيوز‬‎

حزب بارزاني: على حزب العمال الكردستاني أن يعود إلى مناطقه

حزب بارزاني: على حزب العمال الكردستاني أن يعود إلى مناطقه

المصدر: بغداد – إرم نيوز

قال محمود محمد، المتحدث الرسمي باسم (الحزب الديمقراطي الكردستاني) الذي يترأسه رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، اليوم السبت، إنهم يوجهون الشكر إلى حزب العمال الكردستاني على تعاونهم في الحرب ضد داعش، إلا أن سنجار تابعة لإقليم كردستان، ولا يمكن لحزب العمال أن يحاول اقتطاع تلك المناطق من الإقليم.

وأشار محمود محمد، في مؤتمر صحفي بعد انتهاء اجتماع مجلس قيادة الحزب في مصيف صلاح الدين، إلى أن ”قضاء سنجار جزء من كردستان، ويجب أن تتم إدارة القضاء وفق قوانين إقليم كردستان، ومن هذا المنطلق على حزب العمال الكردستاني أن يعود إلى مناطق نضاله“.

وتابع: ”نشكر جميع الأطراف التي ساعدتنا في الحرب ضد داعش، إلا أن ذلك لا يعني أن تلك القوات لا تعود إلى مناطقها الأصلية“.

وبشأن محاولات الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني لحل المشاكل الداخلية في إقليم كردستان، أفاد بأنه ”من المقرر أن يتم استمرار اجتماعات الحزبين، وسيتم عقد لقاء آخر بين الجانبين في الأسبوع المقبل“، لافتاً إلى وجود نية للاجتماع مع الأطراف الأخرى أيضًا.

وعقد مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت اجتماعه الأول في العام الجديد بمصيف صلاح الدين، لوضع برنامج عمل الحزب لتنظيماته وعلاقات الحزب مع الأطراف الأخرى وسبل تسوية المشاكل السياسية في إقليم كردستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com