الجيش العراقي يعلن استكمال السيطرة على أحياء جنوب شرقي الموصل
الجيش العراقي يعلن استكمال السيطرة على أحياء جنوب شرقي الموصلالجيش العراقي يعلن استكمال السيطرة على أحياء جنوب شرقي الموصل

الجيش العراقي يعلن استكمال السيطرة على أحياء جنوب شرقي الموصل

أعلن الجيش العراقي اليوم السبت استكمال السيطرة على كامل أحياء جنوب شرقي الموصل (شمال)، بعد تحرير حي "يارمجة الغربية"، من قبضة تنظيم "داعش" المتشدد.

وأوضح قائد الحملة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان بثه التلفزيون الرسمي، إن "قوات الشرطة الاتحادية حررت حي يارمجة الغربية جنوب شرقي الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه".

وأضاف يارالله أن "قوات الشرطة الاتحادية بقواتها كافة (فرقة الرد السريع والفرقة الخامسة والفرقة الآلية) والفرقة المدرعة التاسعة في الجيش وبدعم واسناد من قبل طيراني الجيش والتحالف الدولي قد تمكنت من تحرير كامل الأحياء الواقعة جنوب شرقي المدينة".

ويشمل القسم الجنوب الشرقي من المدينة أحياء "يونس السبعاوي" و"يافا" و"الانتصار" و"الشيماء" و"الصحة" و"يارمجة الغربية" و"يارمجة الشرقية" و"الوحدة" و"الصابرين" و"سومر" و"الساهرون" و"السلام" و"فلسطين" و"جديدة المفتي" و"الميثاق" و"الدوميز"، فضلا عن منشأت استراتيجية وطرق استراتيجية هي "مستشفى السلام" و"المجمع الطبي" و"طريق كركوك _ الموصل".

وانطلقت حملة استعادة الموصل، في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016 بمساندة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com