السيول تجرف ألغامًا ومتفجرات من سوريا للأراضي الأردنية (صورة)
السيول تجرف ألغامًا ومتفجرات من سوريا للأراضي الأردنية (صورة)السيول تجرف ألغامًا ومتفجرات من سوريا للأراضي الأردنية (صورة)

السيول تجرف ألغامًا ومتفجرات من سوريا للأراضي الأردنية (صورة)

جرفت السيول التي اجتاحت المناطق الحدودية الأردنية السورية، أخيرًا، الكثير من مخلفات المعارك في سوريا إلى الأراضي الأردنية.

ونقلت صحيفة "الغد" المحلية عن سكان محليين عثروا على هذه المخلفات، قولهم إن "ألغامًا ومتفجرات وصواعق غريبة الشكل وصلت إلى العديد من الأودية القريبة من القرى الحدودية في الأردن، جراء سيول الأمطار التي هطلت بغزارة الأسبوع الماضي في المنطقة الحدودية بين البلدين".

وتداول السكان مجموعة من الصور لبعض قطع الألغام المتناثرة، قيل إنها صواعق ألغام وجدت عند طرف وادي مياه بين بلدتي "الكوم الأحمر" و"منشية الخميس" في البادية الشرقية بمحافظة المفرق شمال عمان.

وحذر مسؤول أمني من العبث في هذه المخلفات، مشددًا على "ضرورة تبليغ الجهات المختصة في حال عثر على قطع جديدة لمحاولة التأكد منها والحيلولة دون انفجارها".

وأكد المسؤول، أن "مخلفات المتفجرات والألغام التي وجدت في الأراضي الأردنية في الأودية والسيول بالبادية الشرقية بمحافظة المفرق مصدرها من الأراضي السورية الحدودية التي شهدت معارك سابقة بين الجيشين النظامي والحر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com