في إنزال جوي شرق سوريا.. التحالف الدولي يستهدف قيادات بارزة لداعش ويحرّر رهينتيْن

في إنزال جوي شرق سوريا.. التحالف الدولي يستهدف قيادات بارزة لداعش ويحرّر رهينتيْن

المصدر: دير الزور- إرم نيوز

كشفت مصادر محلية في محافظة دير الزور بشرق سوريا عن قيام التحالف الدولي بعملية إنزال جوي قرب قرية الكبر شاركت فيها ست طائرات مروحية والعشرات من الجنود بدعم وإسناد جوي للطائرات الحربية.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الاثنين، إن ”عملية الإنزال استهدفت قيادات بارزة في تنظيم داعش المتطرف، وإن من بين الجنود الذين نفذوا العملية من يتحدثون العربية بطلاقة وتكلموا مع الأهالي ودعوهم إلى الابتعاد عن المكان وعدم الخروج من منازلهم لحين انتهاء العملية“.

وأوضحت المصادر أن العملية دامت أكثر من ساعة جرى خلالها تدمير سيارة تابعة لداعش، وقتل من بداخلها وسحب الجثث، كما سلم عنصر أجنبي من التنظيم نفسه للجنود دون أي مقاومة وتم تحرير رهينتيْن لم تتم معرفة جنسيتهما“.

وتحدثت مصادر في الحسكة عن تحليق حوّامتين أمريكيتين ظهر أمس الأحد، على ارتفاع منخفض فوق جبل كوكب الذي يعتبر نقطة عسكرية تابعة للفوج 123 التابع للقوات الحكومية السوري، والثانية حلقت فوق مقر قيادة الفوج واتجهت إلى الأراضي العراقية.

الجدير بالذكر أن هذه المرة الثانية التي تحلق فيها طائرات تابعة للتحالف فوق مقر الفوج، حيث حلقت في وقت سابق ثلاث مروحيات تابعة للتحالف فوق مقر الفوج كانت قادمة من تل بيدر واتجهت إلى مطار أبو حجر في رميلان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com