الأردن يحيل 12 متهمًا بالإساءة لضحايا هجوم إسطنبول إلى القضاء
الأردن يحيل 12 متهمًا بالإساءة لضحايا هجوم إسطنبول إلى القضاءالأردن يحيل 12 متهمًا بالإساءة لضحايا هجوم إسطنبول إلى القضاء

الأردن يحيل 12 متهمًا بالإساءة لضحايا هجوم إسطنبول إلى القضاء

أحالت محكمة أمن الدولة الأردنية، يوم الاثنين، أوراق قضايا 12 متهمًا بالإساءة لضحايا هجوم رأس السنة في إسطنبول، إلى دائرة إدعاء عام عمان.

وبدأ مدعي عام عمان الأول القاضي عبدالله أبو الغنم، النظر بالقضية، التي ما زالت قيد التحقيق على اعتبار أن الجرم المسند للمتهمين هو من اختصاص القضاء النظامي، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وقال مصدر قضائي إن "التهم الموجهة للمتهمين في القضية تتعلق بالقدح والذم والتحقير لضحايا اعتداء إسطنبول من الأردنيين وعائلاتهم".

وأوضح أن "إحالة أوراق المتهمين إلى القضاء النظامي يأتي كون الجرم المنسوب للمشتكى عليهم يدخل ضمن اختصاص القضاء النظامي، ويخرج من اختصاص محكمة أمن الدولة".

وكانت سلطات الأمن الأردنية أعلنت في وقت سابق اعتزامها التحقيق والتتبع لعدد من الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، التي أساءت للضحايا الأردنيين في هجوم إسطنبول.

وقتل 39 شخصًا معظمهم من العرب، جراء إقدام مسلح على إطلاق نار داخل ملهى ليلي في إسطنبول ليلة رأس السنة.

لكن أعدد الضحايا الأردنيين في الحادث تضاربت، ولم يُعرف عددهم بشكل محدد، إذ قيل إن من بين القتلى زوج شقيقة وزير المياه والري، التي كانت هي الأخرى بين الجرحى، إضافة إلى رجل أعمال عراقي يحمل الجنسية الأردنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com