فصائل المعارضة السورية تعلن انتهاء الهدنة بسبب خروقات النظام
فصائل المعارضة السورية تعلن انتهاء الهدنة بسبب خروقات النظامفصائل المعارضة السورية تعلن انتهاء الهدنة بسبب خروقات النظام

فصائل المعارضة السورية تعلن انتهاء الهدنة بسبب خروقات النظام

قال قادة فصائل المعارضة السورية الموقعون على اتفاق الهدنة مع النظام السوري في أنقرة، إنهم يعتبرون الاتفاق منتهيا بسبب خروقات النظام خاصة في وادي بردى.

وأضاف القادة في تغريدات لهم على تويتر بوقت متأخر من مساء الأحد، إن الهدنة أصبحت من الماضي، ملوحين بالرد العسكري على خروقات النظام.

وأكد المتحدث باسم فصيل "صقور الشام" مأمون حاج حسن، في تصريح أدلى به لقناة "الحدث" استمرار خروقات النظام منذ توقيع الاتفاق في 30 ديسمبر/كانون أول الماضي.

وأشار حاج حسن إلى خروقات من قبل مليشيات حزب الله، دفعت الفصيل لتجميد اتفاق وقف إطلاق النار.

وقالت مصادر مطلعة إن قرى وادي بردى تتعرض لهجوم عنيف من قبل النظام السوري وحلفائه، حيث تعرضت لأكثر من 40 غارة جوية في الساعات الـ24 الماضية.

وبغضون ذلك، أكدت مصادر مطلعة محاولة 3 وفود روسية الدخول إلى نبع عين الفيجة، برفقة مليشيات مسلحة، ما استدعى رفض السكان ومسلحي المعارضة.

وكانت حركة "أحرار الشام" نفت في وقت سابق أنباء تداولتها وسائل إعلام موالية للنظام السوري تتحدث عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار لساعات في وادي بردى في ريف دمشق، من أجل دخول فرق صيانة لإعادة ضخ المياه من عين الفيجة التي تغذي أحياء العاصمة السورية دمشق.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com