في أول ظهور إعلامي منذ سنوات.. السيستاني يلتقي مسؤولًا دوليًّا
في أول ظهور إعلامي منذ سنوات.. السيستاني يلتقي مسؤولًا دوليًّافي أول ظهور إعلامي منذ سنوات.. السيستاني يلتقي مسؤولًا دوليًّا

في أول ظهور إعلامي منذ سنوات.. السيستاني يلتقي مسؤولًا دوليًّا

بعد غياب سنوات عن وسائل الإعلام، نشر مكتب المرجع الأعلى في العراق السيد علي السيستاني، الأحد، صورة تجمع السيستاني مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر موير.

وقال مكتب السيستاني في بيان صدر عنه الأحد، إن "رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر موير، بحث مع السيد السيستاني بمنزله في محافظة النجف، نشاطات الصليب الأحمر في العراق والمنطقة والتحديات التي تواجهه".

وذكر البيان أن "رئيس اللجنة الدولية شرح للسيستاني الصعوبات التي تواجههم عند تنفيذ نشاطاتهم الإنسانية في العراق، وناقش أهمية حماية المدنيين والمعتقلين أثناء النزاعات المسلحة"، مبينًا أن "رئيس اللجنة الدولية تحدث عن ملف المفقودين وضرورة التركيز عليه".

ويعد السيستاني أبرز مرجع للشيعة في العراق وخارجه، ويبلغ من العمر 85 عامًا، وله دور كبير في تثبيت النظام السياسي في العراق بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003.

وتشير تقارير إخبارية عراقية إلى أن السيستاني يرفض منذ سنوات الظهور في وسائل الإعلام لأسباب يجهلها الكثير، حتى ذهب البعض إلى التشكيك بوجوده على قيد الحياة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com