للمرة الأولى.. القوات العراقية تصل إلى نهر دجلة في الموصل – إرم نيوز‬‎

للمرة الأولى.. القوات العراقية تصل إلى نهر دجلة في الموصل

للمرة الأولى.. القوات العراقية تصل إلى نهر دجلة في الموصل
Soldiers from the Iraqi Special Forces 2nd division arrive to take up positions as they engage Islamic State fighters pushing through the eastern Samah area and into the Arbagiah neighbourhood of Mosul on November 11, 2016. Elite Iraqi troops battled the Islamic State group in the streets of Mosul, as the UN reported IS jihadists had executed dozens of people inside the city for alleged "treason". / AFP PHOTO / Odd ANDERSEN

أكد متحدث عراقي عسكري أن القوات الخاصة العراقية وصلت إلى الضفة الشرقية لنهر دجلة في الموصل للمرة الأولى، وذلك خلال العملية التي تدعمها الولايات المتحدة لطرد متشددي تنظيم داعش من المدينة.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان في تصريحات صحفية الأحد إن ”القوات شقت طريقها إلى جسر فوق النهر تعرض لأضرار أثناء القتال“.

وتستمر القوات العراقية منذ انطلاق معركة استعادة الموصل في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بإحراز تقدم في محيط مركز المدينة، محاولة بذلك محاصرة تنظيم داعش.

ومعركة الموصل أو كما أطلق عليها رئيس الوزراء العراقي حيدرالعبادي اسم ”قادمون يا نينوى“، مستمرة عبر هجوم مشترك لقوات الأمن العراقية مع الحشد الشعبي وقوات البيشمركة والقوات الدولية، لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل من تنظيم داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com