أبرز معارض لبوتفليقة يعلن مقاطعة حزبه للانتخابات

أبرز معارض لبوتفليقة يعلن مقاطعة حزبه للانتخابات

المصدر: الجزائر- إرم نيوز

أعلن حزب ”طلائع الحريات“ الذي يقوده علي بن فليس أبرز معارضي الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، مساء السبت، مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة ربيع هذا العام.

جاء ذلك في ختام اجتماع للجنة المركزية، السبت، وهي أعلى هيئة قيادية في الحزب عقد بالعاصمة الجزائر.

وحسب مصادر إعلامية، من المرتقب أن تجري الجزائر نهاية أبريل/نيسان المقبل، سادس انتخابات برلمانية تعددية، منذ إقرار التعددية السياسية عام 1989.

وقال بن فليس خلال تلاوته بيان نتائج الاجتماع ”لقد قرر أعضاء اللجنة المركزية بالأغلبية الساحقة وبكل شجاعة ورصانة ورزانة عدم مشاركة طلائع الحريات في الاستحقاق التشريعي  القادم“.

وحول الأسباب، أوضح بن فليس ”لن يشهد حزبنا بأن هذا الاستحقاق عادي ويجري في ظروف عادية والواقع أنه لا شيء عاديا في هذه العملية الانتخابية ولا شيء عاديا في حالة البلاد، ودور المواطن في الانتخابات شكلي وحقه كحكم بين الأحزاب مسلوب“.

وحسب رئيس الحكومة الأسبق ”لن يشهد حزبنا على مسعى السلطة السياسية القائمة إلى إبعادنا وتلهيتنا عن حقيقة وجود انسداد سياسي في البلاد والأزمة الاقتصادية والتصدع الاجتماعي“.

وأكد هذا السياسي أن حزبه ”لن يبقى مكتوف الأيدي بعد مقاطعة الانتخابات بل سيواصل قول الحقائق للشعب حول أوضاع البلاد الخطيرة“، على حد قوله.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من قبل الحكومة الجزائرية على ما ذكره بن فليس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com