بعد موجة عنف بالجزائر.. سلال: الربيع العربي لا نعرفه ولا يعرفنا – إرم نيوز‬‎

بعد موجة عنف بالجزائر.. سلال: الربيع العربي لا نعرفه ولا يعرفنا

بعد موجة عنف بالجزائر.. سلال: الربيع العربي لا نعرفه ولا يعرفنا

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قال رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال، الخميس، إن ما يسمى بـ“الربيع العربي“ الذي أطاح بأنظمة في دول مجاورة ”لا نعرفه ولا يعرفنا“، وذلك في أول تعليق منه على أحداث عنف شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك أثناء رد سلال على أسئلة الصحفيين بشأن موقف الحكومة من هذه أحداث العنف هذه على هامش إشرافه على حفل تكريم فنانين في قصر الثقافة بالعاصمة الجزائر.

وشهدت عدة مناطق جزائرية وخاصة محافظة بجاية (شرق العاصمة) خلال اليومين الماضيين أعمال عنف وتخريب لأملاك عامة، خاصة بعد إضراب للتجار احتجاجًا على رسوم وضرائب جديدة جاء بها قانون الموازنة لعام 2017.

وحسب سلال ”كانت هناك نداءات مجهولة من أطراف مكلفة بمهمة لمحاولة زعزعة الجزائر واستقرارها“.

وأضاف ”هؤلاء يظنون أن هناك الربيع العربي ونحن لا نعرف هذا الربيع العربي ولا يعرفنا“، في إشارة إلى أن بلاده غير معنية بموجة الانتفاضات التي ضربت بلدان مجاورة.

واستطرد قائلا: ”بالنسبة لنا كحكومة ما استخلصناه من هذه الأحداث أن الشعب الجزائري وقف بقوة ضد هذه الدعوات خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك“، وفقًا لـ“الأناضول“.

وشهدت الجزائر طيلة أيام الأحداث دعوات للتهدئة وعدم تخريب الأملاك العامة والخاصة أطلقتها أحزاب وجمعيات من الموالاة والمعارضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com