رسالة تونس للإنتربول تكشف المتهم الرئيس باغتيال الزواري (صورة)
رسالة تونس للإنتربول تكشف المتهم الرئيس باغتيال الزواري (صورة)رسالة تونس للإنتربول تكشف المتهم الرئيس باغتيال الزواري (صورة)

رسالة تونس للإنتربول تكشف المتهم الرئيس باغتيال الزواري (صورة)

كشفت الرسالة التي وجهتها السلطات التونسية إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول" اسم المتّهم الرئيس في اغتيال مهندس الطيران التونسي محمد الزواري، في مدينة صفاقس، جنوبي تونس.

وتضمنت الوثيقة صورة واسم أحد المتورطين في تنفيذ العملية، والذي اعتبرته السلطات التونسية "المدبر لعملية الاغتيال"، بحسب وسائل إعلام فرنسية وبلجيكية.

وأظهرت الرسالة أن المتهم يدعى بزاني حمزة، ويبلغ من العمر 23 عامًا، وهو بلجيكي من أصل مغربي، وتم تعميم صورة المتهم لدى "الإنتربول" بهدف اعتقاله وتسليمه إلى السلطات التونسية لمحاكمته.

وأكد وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب أنّه تم التعرف على أحد المتّهمين الرئيسيين في عملية اغتيال الزواري، إذ كان المتّهم على اتصال بالتونسيين الثلاثة الموقوفين على ذمة هذه الجريمة.

واغتيل المهندس محمد الزواري في الخامس عشر من ديسمبر/كانون الأول الماضي، في سيارته، وأمام منزله، بمدينة صفاقس، جنوب تونس.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن الزواري ينتمي لها وكان مشرفًا على صنع "طائرات الأبابيل" التي استعملتها حماس العام 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com