السبسي يبحث مع عقيلة صالح في قصر قرطاج مستجدات الأزمة الليبية 
السبسي يبحث مع عقيلة صالح في قصر قرطاج مستجدات الأزمة الليبية السبسي يبحث مع عقيلة صالح في قصر قرطاج مستجدات الأزمة الليبية 

السبسي يبحث مع عقيلة صالح في قصر قرطاج مستجدات الأزمة الليبية 

بحث الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، اليوم الخميس، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا والمساعي المبذولة من قبل بلاده ودول الجوار لإيجاد حلّ سياسي ينهي الأزمة هناك.

وأكد السبسي، "أن بلاده تقف إلى جانب الشعب الليبي، وأنها ترفض التدخل في الشأن الداخلي، وتقف  أيضًا على مسافة واحدة بين جميع الأطراف" معتبرا أنّ استقرار ليبيا يصب في مصلحة تونس وفي مصلحة المنطقة كافة.

وقال "إن حلّ الأزمة يجب أن يكون نابعًا من إرادة الليبيين أنفسهم" داعيًا كافة الأطراف إلى "الإسراع في إيجاد أرضية مشتركة للحوار والمصالحة ونبذ الفرقة لبناء دولة ليبية ينعمون فيها بالأمن والاستقرار" مؤكدًا أهمية التعاون مع منظمة الأمم المتحدة فيما يتعلق بترتيبات العملية السياسية لإنهاء الأزمة.

وأوضح السبسي، "أنّ المبادرة التونسية لحلّ الأزمة الليبية تسعى إلى مساعدة مختلف الأطراف الليبية وتشجيعها على الحوار من أجل بلوغ الوفاق المنشود خدمة لمصلحة ليبيا وتونس ودول الجوار" كاشفًا عن "وجود تنسيق مع الجزائر ومصر لإنجاح هذه المبادرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com