السلطات المصرية تضبط منفذي تفجير شارع الهرم

السلطات المصرية تضبط منفذي تفجير شارع الهرم

المصدر: محمد الفيومي- إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، القبض على منفذي الهجوم الذي استهدف كمينًا لرجال الأمن بشارع الهرم في الجيزة، عبر قنبلتين شديدتي الانفجار، ما أسفر عن مقتل ستة من الشرطة، وهو الحادث الذي سبق حادث الكنيسة الكاتدرائية بـ 48 ساعة.

وقالت وزارة الداخلية ”إن واحدًا من المتهمين قُتل في مواجهات مع الشرطة، بينما ألقي القبض على آخرين“ موضحة ”تمكن فريق البحث الأمني المكلف بكشف أبعاد الحادث المشار إليه من تحديد منفذيه والذي تبين أنهم من عناصر ما يسمى بالحراك المسلح التابع لحركة حسم الإخوانية“.

وأشارت في بيان حصلت ”إرم نيوز“ على نسخة منه،  إلى أنه ”تم تحديد عدد من الأوكار التنظيمية بنطاق مدينة 6 أكتوبر غرب العاصمة، التي استخدمتها العناصر المنفذة للحادث في التخطيط والاختباء تمهيداً للتنفيذ، والتي تم استهدافها عقب استئذان النيابة العامة، ما أسفر عن مصرع أحد العناصر المتورطة بالحادث، إثر تبادل إطلاق النيران مع القوات الأمنية، وضبط ثلاثة آخرين من المتهمين“.

وقالت وزارة الداخلية ”إنه تم إفشال مخططات مستقبلية، تستهدف مؤسسات الدولة الهامة والحيوية ورجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاء والشخصيات العامة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة