إحباط محاولة تسلل لداعش غرب بنغازي الليبية
إحباط محاولة تسلل لداعش غرب بنغازي الليبيةإحباط محاولة تسلل لداعش غرب بنغازي الليبية

إحباط محاولة تسلل لداعش غرب بنغازي الليبية

أحبطت قوات الجيش والشرطة الليبية، اليوم الخميس، محاولة تسلل لعشرات من عناصر تنظيم داعش المتشدد ، في محور حي الصابري غرب مدينة بنغازي شرق البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية، عن مدير المكتب اﻹعلامي بقسم البحث الجنائي وليد العرفي قوله، إن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم، بين قوات اﻷمن وعناصر التنظيم بمنطقة البلاد في حي السلماني المجاور لحي الصابري، الذي يتحصن فيه متشددون.

وأضاف العرفي، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 6 من أفراد اﻷمن عندما حاول عناصر من داعش اختراق عدة محاور بمنطقة البلاد، وتمكنت قوات اﻷمن والقوات المسلحة من التعامل معهم، مؤكدا مقتل 3 عناصر من التنظيم، يرتدي اثنان منهم أحزمة ناسفة، كما ضبطت سيارة مفخخة بها “12” دانة هاودزر .

وفي السياق ذاته، قال العرفي إن عناصر من داعش بالقاطع الغربي حاولوا ليل الاربعاء الخميس، اختراق الطوق اﻷمني الذي تفرضه القوات المسلحة، لافتًا إلى أن محاولتهم باءت بالفشل.

ويعد هذا الاختراق لصفوف الجيش والشرطة الأول من نوعه منذ أكثر من عام، في مدينة بنغازي التي بات أكثر من 90% منها تحت سيطرة الجيش الليبي .

وبحسب مصادر محلية، فإن داعش استخدم في الهجوم 20 آلية وعربة مسلحة، حاول عناصر التنظيم الهرب من حي الصابري المحاصرون بداخله .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com