بالفيديو.. ماذا قالت أفراح شوقي في أول تصريح بعد إطلاق سراحها؟

بالفيديو.. ماذا قالت أفراح شوقي في أول تصريح بعد إطلاق سراحها؟

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قالت مراسلة ”الشرق الأوسط“ في بغداد الصحفية أفراح شوقي، إنها ”بصحة جيدة“، مشيرة إلى أن خاطفيها عاملوها معاملة جيدة، ”وكان هناك إجراء بسيط استجوبوني وطلعت براءة“، من دون أن تبين الجهة التي استجوبتها.

جاء ذلك في أول تصريح للصحافية المختطفة لوسائل الإعلام المحلية العراقية، بعد مضي قرابة 9 أيام على اختطافها من منزلها غربي بغداد من قبل جهة مسلحة مجهولة.

وعبرت شوقي باكية، عن شكرها للعراقيين على ”وقوفهم إلى جانبها، وكل من دافع عنها ودعا إلى الإفراج عنها“، أملة أن ”يخرج كل السجناء والمظلومين في البلاد؛ لأنهم بحاجة إلى من يقف إلى جانبهم“.

وأخذت قضية اختطاف الصحفية أفراح شوقي أبعادًا دولية، إذ دعت الأمم المتحدة الحكومة العراقية إلى العمل للإفراج عنها، فيما دعت الخارجية الأمريكية إلى ضرورة إطلاق سراحها.

https://www.youtube.com/watch?v=tQLP7UQtxWw

وشهدت الأيام الأخيرة، احتجاجات واسعة وتظاهرات قام بها مدنيون وناشطون إعلاميون، إلى جانب تنديدات واسعة بحادث اختطاف الصحفية.

واقتحم مسلحون مجهولون في مساء الـ 26 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، منزل مراسلة ”الشرق الأوسط“ في بغداد أفراح شوقي، في منطقة السيدية جنوبي بغداد، واختطفوها الى جهة مجهولة، مع سرقة مبالغ مالية وحلي ذهبية من منزلها.

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأجهزة الأمنية للكشف الفوري عن ملابسات الاختطاف وبذل أقصى الجهود من اجل انقاذ حياة [شوقي] والحفاظ على سلامتها، وملاحقة أيّ جهة يثبت تورطها بارتكاب هذه الجريمة واستهداف أمن المواطنين وترهيب الصحفيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة