الدول العربية تدعو السعودية لقبول عضوية مجلس الأمن
الدول العربية تدعو السعودية لقبول عضوية مجلس الأمنالدول العربية تدعو السعودية لقبول عضوية مجلس الأمن

الدول العربية تدعو السعودية لقبول عضوية مجلس الأمن

الدول العربية تدعو السعودية لقبول عضوية مجلس الأمن

نيويورك - حثت المجموعة العربية في الأمم المتحدة السعودية على إعادة النظر في قرارها بعدم قبول مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي احتجاجاً على إخفاق المجلس في إنهاء الحرب في سوريا والتعامل مع غيرها من قضايا الشرق الأوسط.

وقالت المجموعة العربية في بيان "مع تفهمنا واحترامنا للأشقاء في المملكة إلا أننا نتمنى عليهم وهم خير من يمثل الأمتين العربية والإسلامية في هذه المرحلة الدقيقة والتاريخية وخاصة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط أن يحافظوا على عضويتهم في مجلس الأمن وذلك لمواصلة دورهم المبدئي والشجاع في الدفاع عن قضايانا وتحديداً من على منبر مجلس الأمن".

وتضم المجموعة العربية الدول العربية الاعضاء في الأمم المتحدة باستثناء سوريا التي علقت عضويتها إثر تعليق عضويتها في الجامعة العربية.

وقال دبلوماسيون إن واشنطن تود أن يحتفظ السعوديون بمقعدهم في مجلس الأمن.

ولم يحدث مطلقاً أن انتخبت دولة لعضوية مجلس الأمن الدولي ورفضت المقعد. وكان من المقرر أن تأخذ السعودية مقعدها في المجلس في أول يناير كانون الثاني لفترة تستمر عامين وتنتهي في 31 ديسمبر كانون الأول 2015.

ولدى اعلانها قرارها الجمعة برفض مقعدها في مجلس الأمن أدانت السعودية ما وصفته بازدواجية المعايير الدولية ازاء الشرق الأوسط وطالبت باصلاحات في مجلس الأمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com