العالم العربي

مقتل 41 في اشتباكات بين متشددين وأكراد شمال سوريا
تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2013 15:50 GMT
تاريخ التحديث: 16 أكتوبر 2013 15:56 GMT

مقتل 41 في اشتباكات بين متشددين وأكراد شمال سوريا

مقتل 41 في اشتباكات بين متشددين وأكراد شمال سوريا

المرصد السوري لحقوق الإنسان يفيد أن بين القتلى ما لا يقل عن 29 من عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام وكتائب إسلامية أخرى و12 من مقاتلي "وحدات حماية الشعب الكردي".

+A -A

 

بيروت ـ لقي41 شخصا على الأقل مصرعهم في اشتباكات بين مقاتلين إسلاميين متشددين وبين مقاتلين أكراد في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

 

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن بين القتلى ما لا يقل عن 29 من مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وكتائب إسلامية أخرى و12 من مقاتلي ”وحدات حماية الشعب الكردي“.

 

وأشار المرصد إلى أن الاشتباكات بدأت الثلاثاء واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل ودارت في محيط قرية تلو علو وقرى أخرى في ريف الجوادية في محافظة الحسكة التي تضم العديد من آبار النفط.

 

وأوضح المرصد أن جثث المقاتلين الجهاديين ”موجودة لدى لجان الحماية“ مؤكدا أن من بين القتلى ”أمير في جبهة النصرة مصري الجنسية“.

 

وشهدت مناطق واسعة في شمالي وشمال شرقي سوريا خلال الأشهر الماضية معارك بين المتشددين المرتبطين بتنظيم القاعدة من جهة ووحدات الحماية الشعبية الكردية من جهة أخرى حيث طردت القوات الكردية المتشددين من مناطق عدة أبرزها مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك