اختطاف 6 مصريين في العاصمة الليبية

اختطاف 6 مصريين في العاصمة الليبية

المصدر: محمد الفيومي – إرم نيوز

كشف مسؤول أمني مصري، اليوم الخميس، عن اختطاف 6 مواطنين من قبل عناصر مسلحة في مدينة طرابلس الليبية، لافتًا إلى أن السلطات المصرية تواصل جهود الإفراج عنهم.

وقال اللواء سامح مسلم، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن كفرالشيخ، لـ“إرم نيوز“ إن مصريين ستة من أبناء المحافظة ”اختفوا في منطقة غيت الشعال، التابعة لمدينة طرابلس الليبية قبل يومين“.

وأضاف ”أن المعلومات الأولية القادمة، تشير إلى أن مسلحين اقتحموا سكنهم واقتادوهم إلى مكان مجهول، ولم يتوصل أحد إلى مكانهم حتى الآن“.

وأشار إلى أن السلطات المصرية الأمنية والدبلوماسية، ”تجري اتصالات مع السلطات الليبية، للكشف عن تفاصيل الواقعة والإفراج عن المصريين في القريب العاجل“.

من جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، السفير خالد رزق، أن الوزارة تجري اتصالاتها مع الأجهزة المعنية.

وقال السفير خالد رزق لـ“إرم نيوز“، إن السفير المصري في طرابلس، المقيم حالياً في القاهرة، بسبب الظروف الأمنية، يقوم بالتواصل مع الأطراف الليبية، للتوصل إلى مكان احتجازهم، وبحث سبل الإفراج عنهم.

وجددت الخارجية المصرية، تحذير مواطنيها من السفر إلى ليبيا، في ضوء عدم استقرار الأوضاع الأمنية هناك، خاصة مع عدم وجود تمثيل دبلوماسي مصري في ليبيا خلال الوقت الراهن، ما يزيد من صعوبة التعامل مع الحالات المماثلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com