بالصور .. ليبيون غاضبون يستقبلون السرّاج بصور القذافي والأعلام الخضراء

بالصور .. ليبيون غاضبون يستقبلون ال...

أهالي مدينة غات يرفعون صور القذافي والأعلام الخضراء أثناء زيارة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية احتجاجًا على انعدام الخدمات التي تعاني منها المدنية.

المصدر: طرابلس - إرم نيوز

تفاجأ رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية  فايز السراج والوفد المرافق له أثناء زيارة لمدينة غات جنوب غرب البلاد، أمس الاربعاء، برفع مواطنين صور الرئيس السابق معمر القذافي والأعلام الخضراء.

وتظاهر أهالي غات الثلاثاء، احتجاجاً على زيارة السراج، في تعبير واضح عن رفضهم للحكومة وللزيارة، وعدم تعويلهم على أية قرارات قد يتخذها لتحسين الوضع في المدينة الواقعة بالقرب من الحدود الجزائرية.

 وتعاني مدينة غات جنوب غرب ليبيا من انعدام الخدمات الصحية والماء والكهرباء وتعيش على مساعدات تقدمها الجزائر ومنظمات دولية منذ عام 2011.

وعقد السراج اجتماعًا مع عدد من أعيان ”غات“ والجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، في الزيارة التي استغرقت ساعات، في الوقت الذي تستعد فيه المدينة الليبية لانطلاق فعاليات الدورة الـ22 لمهرجان غات السياحي الدولي في 26 كانون أول/ ديسمبر الجاري.

وقال رئيس حكومة الوفاق، المدعوم من الأمم المتحدة، فائز السراج إن زيارته إلى  مدينة غات تأتي في إطار تواصله وزياراته لكافة المدن والمناطق الليبية للوقوف على احتياجاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com