مقتل مدنيين اثنين وإصابة 7 بتفجير سيارة مفخخة غربي بغداد

مقتل مدنيين اثنين وإصابة 7 بتفجير سيارة مفخخة غربي بغداد

المصدر: بغداد- إرم نيوز

قتل مدنيان وأصيب 7 آخرين بجروح، اليوم الأربعاء، جراء تفجير سيارة مفخخة غربي العاصمة العراقية بغداد، بحسب مصدر أمني عراقي.

وقال الملازم أول في الشرطة العراقية، حاتم الجابري، إن ”سيارة مفخخة، ركنها مجهولون إلى جانب الطريق، انفجرت في منطقة الشرطة الرابعة، بحي الشهداء غربي بغداد“.

وأضاف الجابري، أن التفجير أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 7 آخرين بجروح جرى نقلهم إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

وأشار إلى أن قوات الأمن العراقية، فرضت طوقًا أمنيًا حول مكان التفجير، وبدأت بعملية تمشيط في الأماكن القريبة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور.

وتعتبر العاصمة العراقية، بغداد عرضة لهجمات شبه يومية، يشنها في الغالب عناصر تنظيم داعش الإرهابي عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة مما يوقع قتلى وجرحى معظمهم مدنيون.

وخسر تنظيم داعش مساحات واسعة من الأراضي التي سيطر عليها قبل أكثر من عامين، ويواجه منذ 17 أكتوبر / تشرين الأول الماضي، أكبر حملة عراقية لاستعادة الموصل، وهي آخر معاقل التنظيم الرئيسية في البلاد.

ويحاول التنظيم شن هجمات في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة لتشتيت انتباه القوات العراقية التي بدأت بتضييق الخناق عليه داخل الموصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com