بعد انتظار 24 ساعة.. خروج دفعة جديدة من المحاصرين شرق حلب

بعد انتظار 24 ساعة.. خروج دفعة جديدة من المحاصرين شرق حلب
Red Crescent members hold hands while rebel fighters and civilians wait to be evacuated from a rebel-held sector of eastern Aleppo, Syria December 18, 2016. Picture taken December 18, 2016. REUTERS/Abdalrhman Ismail TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: دمشق - إرم نيوز

توجه اليوم الأربعاء، قسم من قافلة تحمل السكان المحاصرين في الأحياء الشرقية من مدينة حلب السورية، إلى الريف الغربي للمحافظة، بعد انتظار دام 24 ساعة عند حاجز أمني.

وكانت قوات النظام السوري، أوقفت قافلة مكونة من 20 حافلة و 700 سيارة خاصة، 24 ساعة عند حاجز الراشدين، تحركت إلى الريف الغربي لحلب الواقع تحت سيطرة المعارضة.

وفي المقابل تقدمت قافلة مكونة من أربعة حافلات من بلدتي الفوعا، وكفريا الواقعتين تحت حصار المعارضة في محافظة إدلب، باتجاه مركز مدينة حلب التي تسيطر عليها قوات النظام والميليشيات الأجنبية الداعمة لها.

ومن المنتظر أن تتواصل عمليات الإجلاء  خلال مساء اليوم بشكل متزامن في المناطق المحاصرة من قبل النظام في شرقي حلب، وتلك المحاصرة من قبل المعارضة بإدلب.

وفي 15 ديسمبر الجاري، بدأت عملية إجلاء سكان أحياء حلب الشرقية المحاصرة، إلا أنها واجهت عراقيل، وتبادل النظام السوري والمعارضة الاتهامات بشأنها، الأمر الذي عطل العملية مراراً.