بالصور والفيديو.. 4 قتلى و11 مصابًا باشتباكات في الكرك الأردنيّة

بالصور والفيديو.. 4 قتلى و11 مصابًا باشتباكات في الكرك الأردنيّة

المصدر: عمان - إرم نيوز

قتل أربعة من رجال الأمن الأردني وأصيب 11 شخصًا في مداهمة لمنزل مطلوبين تطورت لاحقًا إلى اشتباكات واسعة، في محافظة الكرك جنوب المملكة.

وأكد مصدر أمني، في تصريح صحفي، أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على منزل كان يتحصن فيه مسلحون في منطقة قريفلا شمال محافظة الكرك، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل أربعة عسكريين“.

وأوضح أن القتلى هم ”ثلاثة من قوات الدرك وواحد من الأمن العام، فيما بلغ عدد المصابين 11 شخصًا بينهم ستة من القوة المشتركة وخمسة مواطنين“، مشيرًا إلى أنه تم قتل مطلوب واعتقال آخر.

وأضاف أن المسلحين هم من بادروا بإطلاق النار على قوات الأمن قبل أن يلجأوا إلى أحد المنازل والتحصن فيه، لافتًا إلى أن بعض الشبان في البلدة خرجوا بأسلحتهم  لمساندة القوات الأمنية التي اشتبكت مع المطلوبين.

وكان مصدر أمني مسؤول، قال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن ”الحملة الأمنية هي ضمن حملة مداهمات لإلقاء القبض على عدد من المشبوهين“، مؤكدًا أنهم ”ليسوا من ضمن المجموعة التي نفذت العملية الإرهابية في الكرك الأحد الماضي“.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ترأس اجتماعًا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لمتابعة الأحداث التي تشهدها محافظة الكرك أولاً بأول.

ووضعت الأجهزة الأمنية نقاط تفتيش مشددة على الطريق الصحراوي، المؤدي إلى المحافظات الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة