محكمة مصرية تلغي حكمًا بإعدام 21 متهمًا في ”مذبحة بورسعيد“

محكمة مصرية تلغي حكمًا بإعدام 21 متهمًا في ”مذبحة بورسعيد“

المصدر: محمد الفيومي – إرم نيوز

قضت محكمة النقض المصرية، بإلغاء أحكام الإعدام بحق 21 متهمًا في الأحداث المعروفة إعلاميًا بـ“مذبحة بورسعيد“.

وقال مصدر قضائي لـ“إرم نيوز“ إن ”محكمة النقض -وهي أعلى محكمة للطعون في مصر- قبلت اليوم الاثنين الطعن المقدم من 52 متهمًا في مجزرة استاد بورسعيد على حكم إعدام 21 متهمًا، والسجن المؤبد لخمسة متهمين، والسجن المشدد 15 عامًا لعشرة متهمين، والسجن عشرة أعوام لستة متهمين، والسجن خمس سنوات لمتهمين، والسجن لمدة عام مع الشغل لمتهم واحد“.

وقدم المحامون في جلسة اليوم التي شهدت حضورًا إعلاميًا وأهالي المتهمين، 11 سببًا لنقض الحكم السابق.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد قضت بالإعدام بحق 21 شخصًا، وخمسة بالسجن المؤبد، وستة بالسجن 15 عامًا، في القضية المعروفة إعلاميا بـ“مذبحة بورسعيد“.

ومن بين المتهمين تسعة من كبار القيادات الأمنية في محافظة بورسعيد وقت وقوع الحادثة، وهم مدير الأمن ونائبه ومساعداه وقائد قوات الأمن المركزي، الذين اتهموا بـ“تسهيل دخول مرتكبي جرائم قتل مشجعي النادي الأهلي وإحجامهم عن مباشرة الواجبات التي يفرض الدستور والقانون القيام بها لحفظ النظام والأمن العام وحماية الأرواح والأموال ومنع وقوع الجرائم“.

وقتل 73 مشجعا للنادي الأهلي المصري، خلال حضورهم مباراة بين ناديهم والنادي المصري في بورسعيد، في شباط/ فبراير 2012، عندما اقتحمت الجماهير أرض الملعب، فيما وصف بأنه أبشع حادث، تشهده ملاعب كرة القدم على الإطلاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com