غضب في تونس بعد بث التلفزيون الإسرائيلي تقريرًا من أمام منزل الزواري (فيديو)‏

غضب في تونس بعد بث التلفزيون الإسرائيلي تقريرًا من أمام منزل الزواري (فيديو)‏

المصدر: محمد رجب- إرم نيوز

أثار بث التلفزيون الإسرائيلي تقريرا مصورا من أمام منزل مهندس الطيران التونسي محمد الزواري، الذي اغتيل على يد مجهولين الخميس في منزله بولاية صفاقس، غضب نشطاء تونسيين.

وشوهد مراسل القناة الإسرائيلية العاشرة مساء الأحد في شارع بورقيبة بتونس العاصمة، وفي مدينة صفاقس أمام منزل الزواري.

وتساءل ناشطون عن كيفية دخول فريق القناة للبلاد وهل سمح لهم بالدخول بجوازات سفرهم الإسرائيلية؟ مثلما أظهر ذلك التقرير الذي بثته القناة العاشرة من تونس لمراسلها ”مواف فادري“.

وأثار التقرير الرأي العام التونسي، وعبّر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ عن خيبة أملهم، مؤكدين أنّ المهندس الزواري اغتيل من قبل الموساد الإسرائيلي، بينما يبثّ فريق لقناة إسرائيلية من قلب تونس العاصمة تقريرا عنه.

ونشر مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية صورًا من موقع الحادثة، وحاور عددًا من المواطنين في مدينة صفاقس، قريبًا من منزل الزواري.

وقال مراسل القناة الإسرائيلية، وهو يفحص مكان الرصاصات على باب مستودع أمام منزل الزواري: ”هنا قتل محمد الزواري، يوم 15 ديسمبر، نزل صباحًا نحو سيارته التي من طراز فولكس فاغن بولو، فاقترب منه 3 مسلحين، وأطلقوا عليه النار من مسافة صفر، هذه ثقوب الرصاصات التي أطلقت على محمد الزواري”.

وحمّلت حركة الشعب في بيان الحكومة التونسيّة المسؤولية كاملة عما اعتبرته ”الاختراق الصهيوني لسيادة البلاد“ ودعتها إلى ”فتح تحقيق جدّي حول ملابسات ”جريمة الاغتيال الجبانة التي استهدفت  الزواري والتي تؤكّد كلّ الدلائل ضلوع العصابات الصهيونيّة في تنفيذها والتخطيط لها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة