استئناف عمليات الإجلاء في حلب

استئناف عمليات الإجلاء في حلب

المصدر: دمشق- إرم نيوز

قال مسؤول بالأمم المتحدة في سوريا إن عمليات الإجلاء من منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في شرق حلب استأنفت في وقت متأخر الأحد بعد ثلاثة أيام من التأجيل.

وقال المسؤول في رسالة بالبريد الإلكتروني ”تم استئناف عمليات الإجلاء. تغادر حافلات وسيارات إسعاف شرق حلب الآن.“ وأضاف أن أول مجموعة غادرت شرق حلب في حوالي الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي (21:00 بتوقيت جرينتش).

ولم يكن لدى المسؤول أي معلومات على الفور بشأن عملية متزامنة مزمعة لإجلاء أشخاص من قريتين شيعيتين تحاصرهما فصائل المعارضة المسلحة قرب إدلب.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان فجر اليوم، السماح لخمس حافلات كانت تقل 400 شخص بمغادرة شرق حلب نحو مناطق تحت سيطرة المعارضة، بعد ساعات من الانتظار على حاجز الراموسة.

ولفتت مصادر مطلعة إلى أنه بحسب الاتفاق بين النظام والمعارضة برعاية تركية روسية، سيتم إخلاء 20 ألفا من سكان حلب المحاصرة اليوم الاثنين، فيما سيستكمل إخلاء جميع من تبقى في المدينة غداً الثلاثاء، بالمقابل سيتم إخلاء 4000 شخص من الفوعة والكفريا خلال 3 أيام (اعتبارا من الأحد 18 ديسمبر).

أما الزبداني ومضايا فستجري فيهما عملية الإخلاء غدا الثلاثاء الذي يصادف اليوم الأخير لإخلاء العدد المتفق عليه من الفوعة وكفريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة